›› مركز إيواء الأولياء مرافقي الأطفال المرضى

تسعى وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عبر الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء دوما إلى تحسين نوعية الخدمات و أنسنتها تجاه مؤمنيه، وقد عرف هذا الأخير توجها إصلاحيا مس كافة هياكله بما فيها الصحية منها والاجتماعية، خلال السنوات الأخيرة.

وفي هذا الصدد تم انجاز مركز لإيواء الأولياء مرافقي الأطفال المرضى الذين يخضعون إلى عمليات جراحية على مستوى القلب بالعيادة المتخصصة في الجراحة القلبية للأطفال “محمد عثمان طلبة”ببوسماعيل، مخصصا لهذه العملية غلاف ماليا معتبرا.

وقد شرع في انجاز هذا الهيكل الذي يعد المرفق النموذجي الفريد من نوعيه على مستوى الوطن، ابتداءا من تاريخ الــــ 20 ديسمبر 2008، والذي استغرق انجازه إحدى عشرة شهرا، وقد روعيت الهندسة المعمارية الإسلامية في تشييده مع تزيينه بزخارف أضفت عليه جمالا ورونقا مما يجعله مفخرة لقطاع الضمان الاجتماعي بالجزائر بما يقدمه من خدمات وما يوفره من متطلبات الراحة.

وتتكون بناية النزل من 3 طوابق علوية تجمع حوالي 17 غرفة، بطاقة استيعاب إجمالية قدرها 32 سريرا. ثمانية (08) غرف في الطابق الأول، خمس (05) في الطابق الثاني وأربعة (04) في الطابق الثالث و الأخير، جهزت هذه الغرف بكل الوسائل التي تضمن الراحة لمرتادي هذا المرفق.

كما لم يغفل في انجاز هذا المشروع تخصيص فضاء للأطفال ومساحة تتمثل في قاعة للتنشيط جهزت بمجموعة من الألعاب للترفيه عن الأطفال المرضى .

ومن أجل تقديم وجبات صحية للنزلاء، يتوفر في الطابق السفلي مطبخ مجهز بأحدث المعدات والأجهزة الالكترونية، حيث يقوم بإعداد الوجبات فريق مؤهل في هذا المجال، وكذا قاعة للطعام، كما أن تخصيص شرفتين مطلتين على كورنيش بوسماعيل يمنح نزلاء المركز متعة خاصة حيث تزيدهم زرقة البحر ونسيمه إسترخاءا.

الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء

ض.إ - جميع الحقوق محفوظة - © جويلية 2018 © ي . ک ©