›› خلية استقبال المواطن والاتصال والإصغاء الاجتماعي

ي إطار عصرنة قطاع الضمان الاجتماعي بهدف تحسين نوعية الخدمات المقدمة إلى المؤمن لهم اجتماعيا والشركاء الاجتماعيين وكذا القضاء على كل الصعوبات التي يمكن أن يتلقاها هؤلاء، يتجلى الهدف من إنشاء خلايا استقبال المواطن والاتصال والإصغاء الاجتماعي في المشاركة الفعالة في تقديم خدمات راقية على مستوى كل هياكل هذا القطاع وكذا أنسنة العلاقات العمومية مع مستعمليه وإعادة الثقة بينهم وبين هيئات الضمان الاجتماعي ”

جاء استحداث خلايا استقبال المواطن والاتصال والإصغاء الاجتماعي، في إطار الإصلاحات الشاملة التي شهدها قطاع الضمان الاجتماعي، لاسيما في شقها المتعلق بأنسنة العلاقات بين مختلف هياكله المتواجدة عبر التراب الوطني وبين المستفيدين والشركاء الاجتماعيين.

هكذا باتت خلية الإصغاء ومنذ 2003 سنة إنشائها والبدء في نشاطاتها جزءا لا يتجزأ من التركيبة الشاملة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، إذ استحسن المؤمن لهم اجتماعيا وذوي الحقوق التدخلات العديدة واليومية لأفرادها ، بفضل دراسة عرائضهم والتكفل الأكيد والناجع بالمؤسسة منها، وكذا مرافقتهم لدى مختلف مصالح الصندوق لتمكينهم من حقوقهم المشروعة في مجال الضمان الاجتماعي ، بهذه الوسيلة تم ضمان مستوى راقي للخدمات المقدمة لكل مستعملي وشركاء الصندوق.

الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء

ض.إ - جميع الحقوق محفوظة - © جويلية 2018 © ي . ک ©