›› المؤمن عنهم إجتماعيا

يوجد هنا كل ما تحتاج لمعرفته حول بك وجها لوجه مع وكالات الضمان الاجتماعي التزامات عملك، الموظفين لديك وتسوية مستحقات التقارير.

1) أيها الاجراء، هذا يهمكم

إذا كنتم تمارسون بالجزائر نشاطا مأجورا لدى مستخدم واحد أو عدة مستخدمين، مهما كان مبلغ الأجر وطبيعته، بمداومة كاملة أو جزئية أو ظرفية، فأنتم أجراء

  • أنتم تمارسون نشاطا مأجورا لمدة 40 ساعة خلال الأسبوع، أي ما يعادل المدة القانونية الأسبوعية للعمل، فأنتم أجراء بمداومة كاملة.
  • أنتم تمارسون نشاطا مأجورا لمدة تقل عن 40 ساعة خلال الأسبوع ودون أن تقل عن 20 ساعة، أي بمقدار نصف المدة القانونية الأسبوعية، فأنتم أجراء بمداومة جزئية
  • أنتم تمارسون نشاطا مؤقتا مأجورا حسب العمل المؤدى بالقطعة، برقم الأعمال أو عن طريق دفع الأتعاب، فأنتم أجراء بمداومة ظرفية.

هام

  • أنتم تمارسون نشاطا مأجورا لحساب عدة مستخدمين، تأكدوا من أنه تم التصريح بكم لدى مصالح الصندوق الوطني لتحصيل اشتراكات الضمان الاجتماعي من قبل كل مستخدميكم.
  • يمكن لعملية انتساب الأجير لدى مصالح الصندوق الوطني لتحصيل اشتراكات الضمان الاجتماعي أن تتم إما عن طريق طلب يقدمه المعني أو ذوي حقوقه، أو من قبل التنظيم النقابي

2)  إلى ماذا توجه الاشتراكات؟

تمول الأداءات المقدمة من طرف الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ، أي الأداءات المتعلقة بمصاريف علاجكم الصحي، ودفع التعويضات اليومية التي تمثل بديل الدخل الذي تم فقدانه في حالة التوقف عن العمل بسبب المرض، حادث العمل، المرض المهني، الولادة والعجز.

مثال: يتم توزيع1000دج من الاشتراكات كما يلي:

الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء

ض.إ - جميع الحقوق محفوظة - © جويلية 2018 © ي . ک ©